علم النفس

السيطرة على غضبك في مكان العمل

السيطرة على غضبك في مكان العمل  أظهرت الدراسات أن الغضب في مكان العمل منتشر بشكل كبير ، ويميل إلى أن يكون مرتفعًا المكثف.

أدت أكثر الأمثلة الدرامية على الغضب في مكان العمل إلى العنف في مكان العمل ، حيث أضر الموظفون أو الموظفون السابقون

جسديًا إما بأنفسهم أو بزملائهم في العمل.

السيطرة على غضبك في مكان العمل أمر بالغ الأهمية

  1. ما الذي يؤدي إلى الغضب في مكان العمل؟ لماذا يحدث؟ والأهم كيف يمكن تقليله أو تجنبه بالكامل؟ في هذه المقالة سنحاولإجابهذه الأسئلة. لفهم الغضب في مكان العمل ، يجب أن يكون المرء قادرًا على فهم طبيعة الرأسمالية نفسها. باختصار ، الرأسمالية تنافسية للغاية.
  2. تتنافس الشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة وحيث يجب على المديرين والموظفين فعل أي شيء تقريبًا حتى تظل المنظمة قادرة على المنافسة. ليس فقط يجب أن تتنافس المنظمات المختلفة في جميع أنحاء العالم مع بعضها البعض من أجل التفوق في صناعتها.
  3. تكمن المشكلة في أنه في العديد من المنظمات ، يتم تقديم الترقيات والعلاوات بناءً على العلاقات وليس على الجدارة.
  4. بعبارة أخرى ، تعتبر سياسة المكتب من الأشياء الرئيسية التي تسبب الغضب في مكان العمل ، وعندما يقترن ذلك بالضغط المرتبط بإنجاز المشاريع في المواعيد النهائية ، أو تلبية حصة مبيعات محددة ،فهو السبب في انتشار الغضب في مكان العمل.
  5. يشير قدر كبير من الأبحاث حول هذا الموضوع إلى أن أكثر من 40٪ من الموظفين يقضون وقتهم إما في نزاع أو في اكتشاف طريقة لتخفيفه. هذه صفقة كبيرة جدًا عندما تفكر فيحقيقةأن هذا يمكن أن يقلل من أداء الموظفين مما يقلل بدوره من أداء الشركة مما يقلل في حد ذاته من ربحية الشركة على المدى الطويل. كما يقول المثل القديم “البيت المنقسم على نفسه لا يمكن أن يصمد”.

كيفية التعامل مع الغضب في مكان العمل

تتمثل إحدى طرق التعامل مع الغضب في مكان العمل في أن يفهم جميع الموظفين أن التواصل هو أفضل طريقة لحل الخلاف.

  • عندما يتعلق الأمر بالغضب في مكان العمل ، فإنه يعد مضيعة للوقت أن تجلس متسائلاً عما إذا كان زميلك في العمل على صواب أم لا لشعوره بالطريقة التي يفعلها. بدلاً من ذلك ، من الأفضل التعامل مع مشاعر الغضب بطريقة بناءة. الشيء التالي الذي يجب إدارته في مكان العمل هو التوتر ، نذير الغضب.
  • قبل الغضب مباشرة ، سيكون العديد من العمال تحت ضغط كبير ، وكما أشرت سابقًا في هذا المقال ، تمتلئ العديد من المنظمات عندما تسبب البيئات الكثير من التوتر.
  • بعض الأساليب التي يمكن أن تمنع الناس من أن يصبحوا أكثر انزعاجًا هي التحكم في تنفسهم ، وتغيير توقعاتهم ، والتحكم في وقتهم بشكل أفضل.
  • من الضروري أيضًا أن يغير الموظفون وجهة نظرهم في التفكير بحيث لا تكون هذه الضغوطاقادرة على سحقهم عندما يتعرضون للضغوط.
  • من المهم أيضًا أن يتأكد الموظفون من حصولهم على القدر المناسب من الراحة ، بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي مغذي. يجب على الشركات التأكيد على أهمية رعاية الموظفين لصحتهم حتى يتمكنوا من الأداء بمعدل أعلى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى