العناية بالذات

15 ممارسة تساعدك في أن تصبح أفضل نسخة من نفسك

كيف يمكنني تحسين نفسي كل يوم؟

أنت أهم شخص في حياتك. لذلك من المهم أن تستثمر الوقت في نفسك. ولكن كيف يمكنك التأكد من أنك تنمو وتتعلم كل يوم؟

فيما يلي 15 ممارسة يمكن أن تساعدك في أن تصبح أفضل نسخة من نفسك.

15 نصيحة لتحسين نفسك كل يوم

خطط مسبقاً.

كما هو الحال مع العديد من الأشياء ، يجب أن يبدأ تحسين الذات بخطة. خطط لما تريد تحقيقه في الأيام أو الأسابيع أو الأشهر القليلة القادمة. اكتب قوائم المهام حتى لا تضيع الوقت في تذكر ما تحتاج إلى إنجازه. يمكن أن يساعدك الاحتفاظ بمفكرة أو يوميات على معرفة ما قمت به بشكل جيد وما يمكنك القيام به بشكل أفضل.

حدد الأهداف.

ضع لنفسك أهدافًا قصيرة المدى وطويلة المدى ، وحدد حدودًا زمنية حتى تتمكن من تتبع تقدمك. كلما تمكنت من تخيل المكان الذي تريد الذهاب إليه ، زاد الدافع الذي ستضطر إليه للاستمرار في الوصول إلى تلك الوجهة.

تقبل التحديات.

يمكن أن يساعدك الخروج من منطقة الراحة الخاصة بك على إدراك الإمكانات التي لم تكن تعلم بوجودها من قبل. لا تخجل من شيء لمجرد أنه يخيفك (طالما أنه غير قانوني أو محفوف بالمخاطر بالطبع). من الأفضل أن تفشل وتنمو من أخطائك بدلاً من ألا تحاول أبدًا.

تعلم شيئاً جديداً.

سواء كانت لغة جديدة ، أو موسيقى ، أو طبخ ، أو رياضة ، فإن تعلم مهارة جديدة يمكن أن يساعدك على توسيع غرفة القيادة الخاصة بك ويمنحك الثقة لتجربة المزيد من الأشياء الجديدة.

توقف عن الشكوى.

يمكن أن يكون التخلص من البخار بين الحين والآخر أمرًا صحيًا. لكن الشكوى في بعض الأحيان قد تجعلك تتورط في الأفكار السلبية. حاول التركيز على الإيجابيات ، ولا تنغمس في الأخطاء أو النكسات.

مارس اليقظة.

من السهل أن تغرق في ضغوط وصخب الحياة اليومية. حاول قضاء بضع لحظات خلال يومك في التأمل ، مما قد يساعدك في تخفيف التوتر وممارسة اليقظة.

يملك الضحك.

بغض النظر عن مدى انشغالك ، لا تنس أن تستمتع. الضحك علاجي. اقضِ الوقت مع الأصدقاء والعائلة الذين يجعلونك تضحك أو شاهد برنامجك الكوميدي المفضل.

قلل من وقت الشاشة.

في الوقت الحاضر ، من السهل جدًا النزول في حفرة الأرانب في وسائل التواصل الاجتماعي وألعاب الكمبيوتر والتلفزيون. إن قضاء الكثير من الوقت في النظر إلى شاشتك يمكن أن يضر بصحتك ويأخذ وقتًا بعيدًا عن الأنشطة الأخرى الأكثر إنتاجية.

تعلم أن تقول لا.

بقدر ما يمكن أن تقول نعم للتجارب الجديدة ، تحتاج أيضًا إلى تعلم كيفية قول لا. لا تشعر بالسوء حيال حماية صحتك عندما تكون مرهقًا أو مرهقًا أو مرهقًا. الإرهاق يمكن أن يضر بصحتك وراحة بالك.

انظر للمستقبل.

تجنب التفكير في التفكير أو الوقوع في الماضي. عندما تقبل أن ما حدث قد حدث ، فمن الأسهل المضي قدمًا ومواصلة النمو.

احصل على مرشد.

إذا كنت تشعر أنك بحاجة إلى مساعدة إضافية ، يمكن أن يساعدك المرشد في تحديد الأهداف والتأكد من تحميل نفسك المسؤولية عن تحقيقها.

تناول طعام صحي.

أنت ما تأكله ، كما يقول المثل. الطعام الذي تضعه في جسمك له تأثير كبير على ما تشعر به كل يوم ويمكن أن يكون له تأثيرات طويلة الأمد على جسمك وعقلك. اجعله هدفًا هو اتخاذ خيارات صحية تنشطك وتغذيك.

ابق نشيطا.

لدينا جميعًا نفس العدد المحدود من الساعات في اليوم ، لكن بعضها ينجز أكثر من البعض الآخر. حاول استغلال وقتك على أكمل وجه من خلال الاستيقاظ مبكرًا أو تخصيص وقت لممارسة الرياضة . لا يساعدك تحريك جسمك على الحفاظ على صحتك الجسدية فحسب ، بل يساعدك أيضًا على الحفاظ على تركيزك وإيجابية وحيويتك.

احصل على كافٍ من قسط النوم .

من الحصول على 7-8 ساعات من الجيد النوم الضروري كل ليلة ، لذلك لا تبخل على نومك. اسمح لنفسك بالاسترخاء والراحة والحصول على قسط كافٍ من الراحة حتى تكون مستعدًا لليوم التالي.

اشرب كمية كافية من الماء.

البقاء رطبًا ضروري للحفاظ على وزنك ومزاجك وصحتك. تأكد من أنك تشرب الماء طوال اليوم وتجنب والسكرية المشروبات الغازية .

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى